عبد الرؤوف البقيعي

عبد الرؤوف البقيعي

Position: المنصب: شريك | التقاضي
Categories: الإدارة العليا

تولى المستشار عبد الرؤوف عدة مناصب في النيابة العامة والقضاء في مصر حتى تم تعيينه في منصب النائب العام لمحافظة الإسماعيلية. ثم استأنف منصبه قاضيا في المحاكم القطرية. من كونه قاضيا في المحكمة الابتدائية، قاضيا في محكمة الاستئناف، ثم نائب رئيس محكمة الاستئناف، تم تعيين المستشار عبد الرؤوف قاضيا شرفيا في محكمة النقض. يعمل الآن كشريك في مكتب شرق للمحاماة. قيادة فرق التقاضي والتحكيم والبناء والإشراف عليها

الملف التعريفي:
المستشار عبد الرؤوف هو شريك التقاضي في مكتب شرق للمحاماة حيث يقود ويشرف على إدارات التقاضي والتحكيم والبناء. تم تعيينه سابقًا قاضيًا شرفًا بمحكمة التمييز بدولة قطر عند إنشائها بموجب القانون رقم 10 لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية، واستمر في مهامه القضائية حتى بلوغه سن التقاعد في 30/6/2014 م. شغل العديد من المناصب المرموقة مثل قاضي في المحكمة الابتدائية، وقاض في محكمة الاستئناف، ونائب رئيس محكمة الاستئناف.

الخبرة:
– خبرة عالية في التحكيم الدولي وترأس العديد من هيئات التحكيم مثل مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (CRCICA) ومركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم (QICCA) في غرفة قطر.

– تقلد مناصب في كل مستويات النظام القضائي تقريبًا وشارك في صياغة تشريعات جديدة على مدار مسيرة مهنية متميزة امتدت لأربعة عقود.

عضو لجنة مراجعة قانون العقوبات، قانون الإجراءات الجنائية، قانون رقم 10 لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية، قانون رقم 12 لسنة 2005 بشأن إجراءات الطعون غير الجزائية، قانون رقم 11 لسنة 2005 بشأن إجراءات الطعون غير الجزائية. 2015. بإصدار قانون الشركات التجارية، وقانون رقم 2 لسنة 2017 بإصدار قانون التحكيم المدني والتجاري.

محكم معتمد في مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (CRCICA).